منتديات قرية الصفا
أهلاً وسهلاً بكـم زوارنا الأعــزاء ، نحن في غاية السعادة لدخولك إلي منتدانا منتدي قرية الصفا ونرجو أن تنضموا لأسرتنا في المنتدي .. فأهلاً ومرحباً بكمــ ..


ملتقي شباب قرية الصفا علي الإنترنت
 
الرئيسيةالقرآن الكريماليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 سيدة من قرية الصفا تقتحم الحاجز الأمنى فى المنصورة لمقابلة سوزان مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم ايمن
.
.


عدد الرسائل : 79
العمر : 33
أعــلام الدول :
نقاط التميز : 5857
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: سيدة من قرية الصفا تقتحم الحاجز الأمنى فى المنصورة لمقابلة سوزان مبارك   الإثنين مارس 14, 2011 4:54 am

سيدة من قرية الصفا تقتحم الحاجز الامنى لمقابلة سوزان مبارك


الحاجة/ فاطمة ابراهيم على سرور







قالت السيدة سوزان مبارك، حرم رئيس الجمهورية، إن «الكوتة» فتحت آفاقاً وتحديات جديدة أمام المرأة المصرية لإثبات وجودها وتأكيد أنها شريك حقيقى فى المجتمع، يهتم بقضاياه وهمومه، وأن ذلك مرهون بحسن اختيار المرشحات وفق معايير موضوعية وليس اختيار عضوات لسن بالكفاءة المطلوبة، كما حدث عند اختيار أعضاء مجلس الشعب السابق. وأضافت: «أعلم أن كلامى يمكن أن يؤول، لكن مستوى أعضاء مجلس الشعب سواء كانوا رجالاً أو سيدات لسن بالكفاءة المطلوبة لتولى عضوية مجلس تشريعى ورقابى، ولذلك يجب أن نراعى عند اختيار النائبات من خلال (الكوتة) أن يكن متعلمات وذوات كفاءة عالية».
وتابعت، خلال مؤتمر جماهيرى بقصر ثقافة المنصوة، على هامش زيارتها للدقهلية، للاحتفال بمناسبة مرور ٢٠ سنة على مهرجان «القراءة للجميع»، أمس: «ليس أمام المرأة سوى أن تنجح فى التجربة الحالية، لأنها ستكون مقياساً ومعياراً للمكاسب التى يمكن أن تحصل عليها من حقوق فى المستقبل .
وأشارت إلى أن هناك قوى تسعى إلى سلب الحقوق التى حصلت عليها المرأة، وقالت: «إننا نسمع الكثيرين ينادون بحقوق المرأة داخل المؤتمرات والندوات الحوارية والصالونات، لكن فى الواقع تمثيلها متواضع فى مراكز صنع القرار .
كانت الزيارة قد شهدت محاولة اقتحام سيدة عجوز، موكب الزيارة، وهى تحمل كرتونة مجهولة، فأحاط بها طاقم الحراسة الذين قالت لهم: «أنا اسمى فاطمة إبراهيم على سرور، من قرية الصفا بمركز تمى الأمديد، وعايزة أقابل الست سوزان علشان تساعدنى فى بناء مسجد على الأرض اللى أبويا سابهالى والعمدة عايز ياخدها منى»، ورفضت الأجهزة الأمنية السماح لها بمقابلة حرم الرئيس خلال الزيارة التى شهدت تشديدات أمنية مكثفة..
رغم السكون التام بالمنطقة التى تحيط بقصر ثقافة المنصورة أثناء انعقاد مؤتمر المجلس القومى للمرأة برئاسة السيدة سوزان مبارك، بسبب السياج الأمنى المشدد ومنع مرور أى مواطن وتحويل مسار السيارات، إلا أن سيدة عجوز استطاعت اختراق السياج الأمنى، نظرا لشيخوختها ولحملها "كرتونة" ثقيلة فسمحوا لها بالمرور.

حاولت السيدة دخول مكان المؤتمر، فتم منعها بالقوة وظلت السيدة تصرخ وتقول، "أنا عايزة أقابل سوزان مبارك، عاوزاها تحل مشكلتى مع العمدة"، فأعطاها أحدهم ورقة فارغة بحجة أنها تصريح لتستطيع مقابلة قرينة الرئيس بعد انتهاء المؤتمر، ثم تجمع العديد من المخبرين والضباط فى محاولة فاشلة لإرغامها على الصعود إلى سيارة أجرة كى ترحل من المنطقة كلها.

واستطعت انا ومراسل جريدة اليوم السابع التقرب من السيدة ومعرفة حقيقة ثورتها وإصرارها على مقابلة قرينة الرئيس حيث قالت، "أنا فلاحة واسمى فاطمة إبراهيم على سرور، وعمرى 66 سنة ومعاشى 110 جنيهات شهريا، وأبويا كانت أمنيته قبل ما يموت يحج وأنا كمان أتمنى أحج، لكن العين بصيرة وكل اللى أملكه 3 قراريط فى بلدنا قرية صفا تبع مركز تمى الأمديد محافظة الدقهلية، وولاد الحلال نصحونى أتبرع بالأرض بعد ما بارت واتبرعت علشان تبقى جامع وصدقة جارية على أبويا، لكن العمدة عاوز ياخدها منى ووضع يده عليها وأخدونى رجاله وبصمونى معرفش على أيه، أنا عاوزه أرضى علشان أبنيها جامع وسوزان مبارك هى اللى هتحل المشكلة ولو كنت عارفة أنها جايه كنت لبست لبس تانى غير لبس الشقا وحطيت أحمر وأخضر زى المترشحين دول، لكن أنا غلبانة ونفسى حد من الكبار يساعدنى لو يقدر يقف قدام العمدة".

وظلت تصرخ بعدها وسط محاولات مستمرة من الشرطة لإخراجها، وفى النهاية وبعد البكاء والمنع تاهت السيدة وسط الزحام؟!! .



تغطية و تصوير./هـيــثــم أيــمـــن ..
2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M.Gamal
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 663
العمر : 27
العمل/الترفيه : خريج جامعي وعاطل بمرتب مجزي
المزاج : الحمد لله
أعــلام الدول :
نقاط التميز : 7413
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: سيدة من قرية الصفا تقتحم الحاجز الأمنى فى المنصورة لمقابلة سوزان مبارك   الإثنين مارس 14, 2011 10:00 am

الموضوع قديم
بتاريخ
٣٠/ ٧/ ٢٠١٠
من جريدة المصري اليوم
للغلق



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيدة من قرية الصفا تقتحم الحاجز الأمنى فى المنصورة لمقابلة سوزان مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قرية الصفا :: قريتـــنــــــا :: أخبـــارنــــا-
انتقل الى: